بيئة تعليمية تحوي أنواعاً متعددة من مصادر التعلم ، يتعامل معها المتعلم وتتيح له فرص اكتساب المهارات والخبرات وإثراء معارفه عن طريق التعلم الذاتي


    الاحتفال بيوم الغذاء العالمي

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 31
    تاريخ التسجيل : 09/03/2012

    الاحتفال بيوم الغذاء العالمي

    مُساهمة  Admin في الأحد مارس 25, 2012 8:55 pm

    المقدمة
    السلام عليكم

    تحتفل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بيوم الأغذية العالمي كل عام يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول، الذي يوافق اليوم الذي أنشئت فيه المنظمة عام 1945. ويحيي الموضوع الرئيسي ليوم الأغذية العالمي وتليفود لعام 2005 وهو ’’الزراعة وحوار الثقافات‘‘إسهام مختلف الثقافات في الزراعة في العالم، ويؤكد أن حوار الثقافات الصادق هو شرط أساسي للتقدم صوب مكافحة الجوع و الحد من تدهور البيئة.

    وفي حين أن إحلال الزراعة وتربية الحيوان مكان القنص وجمع الغذاء كطريقة رئيسية لإنتاج الأغذية- أي مولد الزراعة- قد حدث في كل مكان بمعزلٍ عن الآخر في كثير من أنحاء العالم منذ نحو 000 10 عام، فإن تاريخ الزراعة حافل بنماذج التبادل الهام بين الثقافات. ولئن كان أول سجل أثري للزراعة في أوروبا يظهر تقانة أدوات متقدمة، فإنه لا يكشف عن أي دليل على أدوات أكثر بساطة. وتقول إحدى النظريات أن أناسا من الشرق الأوسط قد جلبوا أدواتهم وتقاناتهم معهم إلى أوروبا. ويعتقد أن تحركات مماثلة لشعوب زراعية قد حدثت في أفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية والصين والهند وجنوب شرق آسيا. فما الدافع إلى تنقلهم؟ والإجابة هي أن الزراعة توفر مصدرا للغذاء يمكن التعويل عليه، مما يؤدي إلى زيادة السكان، وفي نهاية الأمر تنزح الأعداد الزائدة من السكان إلى أراضٍ جديدة.

    الاحتفال بيوم الغذاء العالمي
    يهدف يوم الغذاء العالمي إلي تعميق مفهوم الطالبات بأهمية الغذاء بالنسبة لهم
    وتعزيز مفهوم نوعية الاختيار للغذاء واستهلاكه .
    تزامناً مع احتفال العالم بيوم الغذاء العالمي وربط الطالبة بهذه المناسبة
    احتفلت اسرةمركز مصادر التعلم بمدرسة الريادة للتعليم الاساسي ح2يوم الأحد 16 / 10 / 2011 م ( بيوم الغذاء العالمي )
    واشتمل اليوم على عدة فعاليات مختلفة ومتنوعة ..










      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 8:48 pm